أخر الأخبار
الرئيسية » المرأة المراكشية » حياة المشفوع ، أول امرأة مغربية من ذوي الاحتياجات الخاصة تلج البرلمان…

حياة المشفوع ، أول امرأة مغربية من ذوي الاحتياجات الخاصة تلج البرلمان…

files

تعتبر حكومة بنكيران في عهدها الجديد أول حكومة مغربية يتواجد ضمن نوابها البرلمانيين ، امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، الأمر هنا يتعلق بالمحامية بهيئة مراكش ، و نائبة العمدة السابقة لنفس المدينة السيدة حياة المشفوع.

المشفوع استطاعت الظفر بمقعد برلماني عن طريق اللائحة الوطنية لحزب الأصالة و المعاصرة ، حيث تعتبر من القياديات البارزات داخل الحزب ، كما أنها عضو بالمكتب السياسي للبام.

من بين أهم الصفات التي تتسم بها المشفوع تواضعها و بشاشتها الدائمة ، و الجدية في العمل ، الشئ الذي مكنها من تبوء مناصب عدة.

جدير بالذكر أن حياة المشفوع حاصلة الإجازة في الحقوق شعبة القانون الخاص سنة 1998 من جامعة القاضي عياض بمراكش، لتلتحق بعد ذلك بمهنة المحاماة سنة 2003، كمحامية متمرنة بهيئة مراكش، ثم محامية رسمية سنة 2006 .

أما دخول المشفوع إلى المجال السياسي فانطلق مع تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، إذ انتخبت المحامية الشابة رئيسة لجنة دائمة بالمجلس الجماعي لمراكش للفترة من 2009 إلى غاية 2013، ونائبة عمدة مراكش لفترة من 2012 إلى غاية 2015، لتصبح بعدها مستشارة جماعية عن نفس الحزب بالمجلس الجماعي الحالي و الذي يترأس من طرف حزب العدالة و التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *