أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » إندلاع أحداث شغب بمحيط مركب الفوسفاط الذي إحتضن المباراة بمدينة خريبكة.

إندلاع أحداث شغب بمحيط مركب الفوسفاط الذي إحتضن المباراة بمدينة خريبكة.

 

شهدت نهاية مباراة أولمبيك خربيكة وضيفه الوداد الرياضي، أمس الأربعاء، ضمن مؤجل الجولة الـ6 من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم، إندلاع أحداث شغب بمحيط مركب الفوسفاط الذي إحتضن المباراة بمدينة خريبكة.

 

وقام محسوبون على جمهور أولمبيك خريبكة وأغلبهم قاصرون برشق رجال الأمن وسيارات الشرطة بالحجارة، وتخريب ممتلكات خاصة وعامة بمحيط ملعب الفوسفاط، ما خلف خوفا وهلعا لدى سكان مدينة خريبكة خاصة بالمناطق والأحياء المجاورة للملعب.

 

 

 

ولم يقتصر الخوف والهلع على سكان الأحياء المجاورة لمركب الفوسفاط بل طال جمهور الوداد الذي ظل بمدرجات الملعب بعد نهاية المباراة لساعات تفاديا للإشتباك مع المشاغبين خارج الملعب قبل أن يسيطر الأمن على الوضع إذ تم إعتقال أعداد من المشاغبين في إنتظار التحقيق معهم وتقديمهم إلى العدالة.

وشهدت اللحظات التي سبقت إنطلاق المباراة قيام محسوبين على جمهور فريق أولمبيك خريبكة برشق بعض أنصار الوداد الرياضي الذين حلوا بخريبكة لتشجيع فريقهم بالحجارة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض لها جماهير الفرق الزائرة لمدينة خريبكة للإعتداء من طرف محسوبين على أنصار أولمبيك خريبكة، إذ سبق لجماهير أندية وطنية التعرض للعنف والإعتداء بالمدينة خلال مباريات سابقة إستضافها مركب الفوسفاط بخريبكة، كان أبطلها مشاغبون يتدرعون بحبهم للفريق الخريبكي من أجل خلق الفوضى والقيام بأعمال إجرامية.

يشار إلى أن الوداد الرياضي فاز على أولمبيك خريبكة بـ4 أهداف لصفر، أمس الأربعاء، ضمن مؤجل الجولة الـ6 من الدوري الاحترافي المغربي، وهو الفوز الذي قفز بالوداد إلى المركز الـ3 في الترتيب بـ13 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *